sss

mardi 3 mai 2016

مهن لها مستقبل في تونس

في مواجهة الظروف الاقتصادية السيئة والمشاكل الهيكلية (التضخم، والطاقة تراجع شراء، وتدهور الدينار …) والبطالة هي بلا شك واحدة من أهم التحديات التي لا تزال تونس بلا كلل لمواجهة الموقف.

هذه هي وظائف المستقبل قد يكون واحدا من العديد من مفتاح المرتبطة بالإصلاحات الجديدة التي من شأنها أن تسمح للبلد تبدأ أساسا جيدا واستعادة سيادتها على العالم:
#1 مدير المجتمع Community Manager

مع انفجار قطاع الاتصالات في تونس، هذه الأعمال على شبكة الإنترنت جديد يحظى بشعبية على نحو متزايد في تونس. حاليا، تحتاج معظم العلامات التجارية والمجموعات الرئيسية لمدير الجماعة. وهذه المهمة الرئيسية ستكون للاحتفاظ منتج أو خدمة لمستخدمي الإنترنت. متوسط ​​الراتب: ما بين 700 و 1000 دينار.


#2 التاجر E-Commerçant  E

مع ظهور تكنولوجيات جديدة، وطرق الدفع على الانترنت، والمخازن على الانترنت لديها مستقبل مشرق. الحرف والخدمات للأفراد والمهنيين، أو بيع المنتجات الغذائية السفر في الشركات الصغيرة والمتوسطة التونسية سرعة لا تصدق لا تفتقر إلى الإبداع في هذا المجال.


#3 التجاري Commercial

المال كونها « عصب الحرب » والأعمال الجيدة تبقى دائما واحدة من أسس شركة مزدهرة. قدرتها على إقناع لها « محفظة » المعرفة والخبرة في هذا المجال هي النقاط الرئيسية التي من شأنها تحديد مدى فعاليته. وهي مستقلة (لحسابهم الخاص) أو الموظف، شهدت التجارة مستقبل عظيم.


#4 مصمم على شبكة الإنترنت  Webdesigner intégrateur

مصمم على شبكة الإنترنت يجمع بين قاعدة المعرفة وتطوير إتقان الحقيقي للتصميم الجانب، الأمر الذي يجعل منه مهنة نادرة في تونس. أفضل والحصول على فرص للعثور بسرعة على مكان بين الأسماء الكبيرة والمجموعات الدولية (المشغلين، والتجارة الإلكترونية، والتمويل …).


#5
البائع في المتاجر Vendeur en magasin

مهنة لا نقلل منذ أصبح من النادر على نحو متزايد، تواجه فائضا من فرص العمل من القطاع الثالث (وبالتالي غالبية الخريجين عاطلون عن العمل). العثور على الموقف مبيعات في تونس هو بسيط نسبيا، خصوصا منذ أن تم تركيب عشرات من العلامات التجارية الملابس وتجار التجزئة من جميع الأنواع. ارتفاع مستويات سريع بما فيه الكفاية (بائع واحد، مدير إدارة، مسؤولة عن نقاط البيع).
#6  
بناء بالأجر Maçon

مثل الوظيفة السابقة،  بناء بالأجر يستفيد اليوم من تشبع قطاع التعليم العالي في تونس وتهميش التعليم المهني على مر السنين. ميسون المهرة هو الذهب في هذه الأوقات، في تونس … متوسط ​​المرتب: بين 30 و 50 دينارا في اليوم (القيام سريع الحساب).


 #7
ممرضة / ممرض Infirmier/infirmière

وعلى الرغم من تقويضها ويعاني من العديد من المشاكل المتكررة، والقطاع الصحي شهد عودة الشركات الصغيرة، وخاصة الممرضات والمساعدين، … والآن تسعى للغاية بعد من قبل المستشفيات الخاصة. زيادة الطلب على الرعاية، ونقص الموظفين، والتقاعد المبكر … الكثير من الأسباب التي ممرضة سوف تفشل أبدا في العمل.
#8 مطور المحمول Développeur mobile

تطوير قطاع الهاتف النقال يخضع طفرة هائلة خلال السنوات الخمس الماضية. اثارة ملايين يورو في طريقها، تؤثر على التطبيقات المحمولة في كل المجالات (الصناعة، وألعاب الفيديو، والتسويق الفيروسي، م الأعمال) … خصوصا أن تطوير التطبيقات النقالة لا تحتاج إلى الكثير من المعرفة في الوقت الحاضر.


#9
مدرب الرياضة Coach sportif

في عصر زيادة الوزن والسمنة المرضية والوزن الزائد، قد خلق صناعة كاملة في نهاية المطاف. غرف لياقة بدنية، عبر دورات الدراسة المنزلية والمدربين الرياضيين هم الآن جزء من الحياة اليومية. وهناك اتجاه جديد أن يبدأ تدريجيا في الظهور في تونس، وخاصة على شبكة الإنترنت أو هؤلاء المهنيين اللياقة البدنية تقدم خدماتها. هناك ممتاز التي توفر في نفس الوقت دروس في صالات رياضية.
#10 مطور ويب Développeur web

سواء تطوير موقع على شبكة الانترنت، وكتابة برنامج محدد، وتوفير الدعم التقني أو تحليل متطلبات المستخدم، المطور سوف تظل واحدة من التروس الرئيسية في شركة أو جماعة أو وكالة حكومية. يؤثر الكمبيوتر المجالات تقريبا كل الحيوية في تونس. ولذلك فمن المؤكد أن هذا القطاع لا يزال لديه السنوات المقبلة جيدة منه.
#11 
مهندس اتصالات Ingénieur Télécom

والقيمة التي ستظل دائما آمنة في تونس، لا سيما مع عودة قطاع الاتصالات (المشغلين وشركات الخدمات، …) التي تتطور باستمرار (تحسين التغطية إشارة وGSM، 4G، وزيادة الاستثمارات …) .


#12 المتداولين le Trader

على الرغم من أن تونس بلد صغير، والعولمة لن لم تدخر سواء. والدليل على تونس للأوراق المالية يواصل تتطور بلا هوادة في تذبذب السوق، بالتأكيد، ولكن الذي يشمل حاليا معظم المجموعات التونسية الكبرى بدلا من ذلك. وسطاء عدة ظهرت حتى، دليل على أن الصناعة هي ببطء ولكن بثبات …

Cet article مهن لها مستقبل في تونس est apparu en premier sur EL5EDMA.COM.



from EL5EDMA.COM http://ift.tt/1TKpGfm
via IFTTT

مناظرة خارجيّة لإنتداب 110 عامل بوزارة الشّؤون الدّينيّة

يفتح بوزارة الشؤون الدينية يوم 19 جوان 2016 والأيام الموالية اختبار مهني لانتداب عــــ82ــــدد عامل صنف 1 (حراسة وتنظيف), عــــ28ــــدد عامل صنف 4 (اختصاص سياقة) وذلك طبقا لبيانات الجداول التالية:

Cet article مناظرة خارجيّة لإنتداب 110 عامل بوزارة الشّؤون الدّينيّة est apparu en premier sur EL5EDMA.COM.



from EL5EDMA.COM http://ift.tt/1TJ3Dp7
via IFTTT

قائمة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي للمناظرة الخارجية لوزارة الشؤون الإجتماعية