sss

vendredi 29 avril 2016

لدعم باعثي المشاريع قطب الجريد للتنمية ينظم مناظرة

أعلن قطب الجريد للتنمية في بلاغ له أمس الخميس ، أنه وقصد دفع الاستثمار في القطاعات الواعدة بالجهة ، ينظم القطب مناظرة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الفني وبالشراكة مع وكالة النهوض بالصناعة والتجديد وديوان تنمية الجنوب والمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية بكل من ولايتي توزر وقبلي.
وستمكن هذه المبادرة وفق البلاغ من اختيار 20 باعث مشروع سيتم دعمهم ومرافقتهم من قبل الوكالة والقطب لتجسيد مشاريعهم قبل موفى 2016 مع توفير الدعم الفني لهم ومساندتهم حسب حاجياتهم الخصوصية من تدقيق وتحسين لمخطط الاعمال و الجدوى المالية للمشروع ودراسة السوق ودراسات على مستوى نقل التكنولوجيا وتصنيع نماذج للمنتوجات والبحث عن التمويل مع امكانية شراء معدات.
وتعتبر هذه المبادرة الاولى من نوعها على مستوى الجنوب والموجهة حصريا لباعثي المشاريع بولايتي توزر وقبلي تهدف الى دعم المشاريع ذات القيمة المضافة والقدرة التشغيلية العالية والمرتبطة أساسا بسلسلة القيمة للتمور والنخيل. وفق نص البلاغ
وستسهم المناظرة في تنمية ثقافة العمل الحر والانتصاب للحساب الخاص بجهتي توزر و قبلي ممامن شأنه التخفيض من نسبة البطالة المرتفعة والمسجلة في الولايتين خاصة على مستوى حاملي الشهائد العليا.
وقد تم فتح المشاركة في المناظرة للعموم منذ الجمعة الماضي ليتواصل الى يوم السبت 21 ماى 2016 ويفتح الترشح لكل مشارك شاب متخرج او اطار بموسسة او جامعي باحث حامل لمشروع ذي صبغة صناعية وتكنولوجية أو خدمات ذات صلة بالصناعة أو الفلاحة ومرتبط بسلسلة القيمة للتمور والنخيل والراغب في تركيز مشروعه بالولايتين المعنيتين.

Cet article لدعم باعثي المشاريع قطب الجريد للتنمية ينظم مناظرة est apparu en premier sur EL5EDMA.COM.



from EL5EDMA.COM http://ift.tt/1VXNuiX
via IFTTT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire