sss

lundi 2 mai 2016

الإعلان عن اقتراح صندوق البطالة لدعم العاطلين عن العمل ب300 دينار شهريا

أعلن الاتحاد التونسي للشغالين الشبان عن مقترح لإنشاء صندوق البطالة لدعم العاطلين عن العمل ويتم تمويله باقتطاع دينار واحد من أجور الموظفين في القطاعين العام والخاص إلى جانب عدد من الهبات الخارجية.

وبين الأمين العام للاتحاد الشاذلي حمّاص خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد  يوم الاحد 1 ماي 2016 بالعاصمة بمناسبة احياء اليوم العالمي للشغل أن هذا الصندوق سيوفر منحة تقدر مبدئيا بـ 300 دينارا شهريا للعاطلين عن العمل إلى حين حصولهم على موطن شغل قار .

وطالب الأمين العام لاتحاد الشغالين الشبان بالتسريع في تفعيل مشروع قانون أحداث صندوق البطالة في مجلس نواب الشعب الذي سيمكّن 800 ألف عاطل عن العمل بالانتفاع بهذه المنحة.
كما دعا الأمين العام للاتحاد التونسي للشغالين الشبان الشاذلي حماص مجلس نواب الشعب للمصادقة على صندوق البطالة و المعطلين عن العمل على اعتبار ان الصندوق يمكن الالاف من المعطلين عن العمل من الانتفاع منه.

وشدد الشاذلي الحماص ان التسريع في المصادقة على مشروع احداث صندوق البطالة يمكن أصحاب الشهائد من بعث بعض المشاريع الصغرى و المتوسطة ويساهم في الحد من حالة الاحتقان التى تشهدها البلاد.

Cet article الإعلان عن اقتراح صندوق البطالة لدعم العاطلين عن العمل ب300 دينار شهريا est apparu en premier sur EL5EDMA.COM.



from EL5EDMA.COM http://ift.tt/26KTFuI
via IFTTT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire